قم بممارسة الرياضة و تخلص من الكسل !

” أنا مُتعب ” ، ” أنا لست مُتحمساً ” ، ” لدي الكثير من العمل اليوم ” ، ” سوف أبدء من الأسبوع القادم “، تلك هي الحجج التي نتملص بها من ممارسة الرياضة. و للتخلص من ذلك الكسل في ممارسة الرياضة ربما عليك قراءة هذه المقالة .

غالباً ما نقوم بالتخطيط من أجل ممارسة الرياضة ، و نكرر ذلك مراراً و تكراراً دون أي تنفيذ . لذلك عليك بالنصائح التالية :

قم بتحديد هدفكdownload-6

عند ممارسة الرياضة يجب أن يكون هدفك واضحاً ، لماذا أرغب في ذلك ؟ ، إن تحديد هدف واضح يساعد في تجنب الكسل.

قم بجدولة التمارين

إن مقولة ” لا يوجد لدي وقت ” هي مقولة أزلية يلجأ لها المخ عند الكسل . لذلك قم بتحديد مواعيد محددة و ثابتة حتى تمارس الرياضة فيها.

قم بالبحث عن رفيق

إن الأصدقاء في أي وقت دائماً ما يُساعدونا على القيام بالعديد من الأشياء، و هو الأمر كذلك بالنسبة إلى ممارسة الرياضة، فإختيار أحد الأصدقاء لممارسة الرياضة معك – و يفضل أن تكون الأهداف و المواعيد مُتقاربة – سوف يحقق لك النجاح في الثبات على هدفك !

إزدواج المتعة !

إن الرياضة مُتعة في حد ذاتها ، و ممارستها في مكان يمتلئ بالحيوية و المناظر الطبيعية الخلابة يضاعف تلك المتعة لذلك إختر مكان يميل إلى الطبيعة و مارس رياضتك المفضلة به .

إصغي للصوت الموجود بداخلك

إن ممارسة الرياضة بشكل عام هو أمر هام للغاية، و الإنصياع لرغبة جسدك في وقت هذه الرياضة قد يساعده في الثبات على الهدف بغض النظر عن الأقاويل التي تؤكد على أهمية الرياضة في الساعات الباكرة من اليوم و هو الأمر الذي قد يكون سبباً رئيسياً في توقفك عن الممارسة ، لذلك مارس الرياضة وقتما يقول لك حسك !

إستمتع بممارسة رياضتك

إن الرياضة ليست واجباً أو فرضاً، فهي جانب من جوانب الحياة الترفيهية الملئ بالفوائد ! ، لذلك لا تجبر نفسك أن تقوم بها ، و قم بذلك عندما ترغب في الإستمتاع و الإسترخاء فقط .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *