خمس خطوات تزيد من فرصة حصولك على وظيفة أحلامك !

قد تجد نفسك في مأزق في بداية حياتك العملية مثلك كباقي الشباب في رحلة البحث عن وظيفة الأحلام، إن الحصول على الوظيفة المُلائمة ليس بالأمر اليسير خاصة في ظل إرتفاع عدد السكان و زيادة البطالة ، و لذلك سوف نقدم لك في هذه المقالة بعض الإرشادات التي قد تسهم في الحصول على وظيفة أحلامك .

resume-writing-creativeأولاً : المعرفة السليمة لكتابة
السيرة الذاتية الخاصة بك

إن السيرة الذاتية السليمة عبارة عن مفتاح الدخول إلى بداية طرق إيجاد وظيفة أحلامك ، لذلك يجب عليك إتقان كتابتها حتى تترك إنطباع جيد عنك، و بإمكانك إستطلاع رأي أقاربك أو معارفك في مدى جودتها، أو اللجوء لأحد المتخصصين في كتابة السيرة الذاتية .

ثانياً : البحث عن الوظيفة المناسبة

إحرص على البحث بشكل منظم، و ضع خطة معلومة تشتمل على الشركات و المؤسسات التي ترغب في الإلتحاق بها ، قم بالذهاب إلى قسم الموارد البشرية في هذه الأماكن و قدم سيرتك الذاتية، فإن لم تكن هناك وظائف متاحة في الوقت الحالي ربما قد تحصل على وظيفة لاحقاً .

ثالثاً : توسيع دائرة المعارف من حولك

إن التعرف على أشخاص جدد ممن يعملون في ذات المجال الذي ترغبه ، سوف يسهل عليك عملية البحث عن الوظيفة بشكل كبير .

رابعاً : إهتم بوسائل الإتصال

من الهام جداً أن تكون متابعاً جيداً لبريدك الإلكتروني، و أن تهتم بعدم غلق رقم هاتفك الذي تضعه في سيرتك الذاتية، فأنت لا تعلم متى ستتلقى رسالة بريدية أو مكالمة هاتفية من شركة قد قمت بترك سيرتك الذاتية بها .

خامساً : الإستعداد السليم للنجاح في مقابلة العمل

إحرص دائماً على مواعيدك، من الأفضل إرتداء الملابس الرسمية، تحلى بالتصرفات اللائقة، و يجب أن تتثقف في المجال الذي ترغب العمل به، و إن فاتتك معلومة لا تقلق و إظهر إهتمامك لمعرفتها. و لا تكن حالماً في طلباتك و توقعاتك المادية . . أي إنه لا بد و أن تُحسن التقدير في كل شئ !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *